TRAVEL AND ADVENTURES BLOGS ✈️ " ABDELADIM TMARI "✈️

Actualités

Jbel Lakraa Chefchaouen - جبل لقرع

Jbel Lakraa, Parc Talassemtane, Chefchaouen 💙 Morocco 🇲🇦 جبل لقرع ، منتزه تلاسمطان ،شفشاون

سلسلة جبال الريف المغرب 🇲🇦

📺

في الأحداث الماضية، وبعد ان وصلنا لقمة جبل تالوسيس ، قمت باستئناف مسارنا في اتجاه جبل لقرع دائما في منتزه تلاسمطان، إقليم شفشاون ، مرفوقا بصديقي المرشد الجبلي حميد.

وبعد ان اضعنا بعضا من الاوقات في الاستراحة واخد الصور لأن الاماكن هناك تجعلك تتأمل في مكوناتها من اشجار بالوان مختلفة، ونباتات فريدة من نوعها بمناظر مذهلة تجذب عين الزائر...

ادركنا بان الوقت يداهمنا، فنزلنا نسرع عبر سفح به ظل الأشجار المرتفعة العلو،. وتارة كنا نجري لادراك الوقت في قمة جبل لقرع.

بعد ذلك وصلنا الى منتزه صغير يتوسطه منزل قديم ومهجور..

هذه الساحة يطلق عليها باسم ( ساحة اسبانيا) او ساحة تازنوت.

دخلنا للمنزل المهجور لم نجد سوى جدران قديمة..

اخذنا استراحة قصيرة واكل بعض الفواكه الجافة،. وشرب الماء لتعويض طاقة الجهد المبذول اثناء الجري... واستعدادا لتسلق القمة الصعة لجبل لقرع.

بعد المشي في مسارات جد رائعة من بين أجمل ما رأيت في حياتي.. اخيرا وصلنا لمنتزه تلاسمطان شفشاون ( المنتزه الرئيسي والمشهور).

وبعد ذلك شعرنا بان غروب الشمس اصبح تحدي بالنسبة لنا خصوصا واننا يجب علينا الوصول للقمة قبل نزول الظلام لكي ناخذ صورا ونستمتع بالمناظر البانورامية من الأعلى.

زدنا من وثيرة الجري رغم العياء الى ان وصلنا الى قمة جبل لقرع بمشقة الانفس... بعد ذلك وقبل وصولنا الى القمة ب 5 دقائق اقبل الضباب ليحجب الرؤية تماما على بعد تقريبا 4 امتار...

وكذلك مصاحبا للرياح القوية الاتية ببعض المطر الخفيف

وصلنا للوحة التعريفية بالجبل واخذنا صورا تذكارية شاهدة على هذا اليوم الذي ليس كباقي الايام خصوصا وانني في أول مرة في حياتي امشي مسافة 47 كيلومتر في مسار جبلي...

مع نزول الظلام زاد من صعوبة المسار ،. حيث نزلنا في اتجاه مدينة شفشاون مشيا في غابة عملاقة ومليئة بالخنازير البرية التي كنا نسمع اصواتها على جنبات مسارنا.

🧡

توقفنا قليلا بالقرب من عين مائية، قبل توجهنا الى اعلى دوار تيسوكا، مع اختراق بعض المسارات الرئيسة من خلال مسارات مختصرة لكي لا نضيع الوقت اكثر...

احسست بتعب شديد، وفي بعض الاحيان كنت اتفقد ارجلي اجد بانه حصل لي بعض الانتفاخ في اسفل الارجل.

واخيرا نزلنا عبر الخندق الذي عبرنا من خلاله الى راس الما، حيث اخذتا وجبة العشاء هناك.

في حين وصلت بمشقة الى الفندق الذي كنت اقيم فيه، فقررت ان اخذ راحة في اليوم الموالي رغما عني.

وهكذا كانت مغامرة رائعة لن انساها. ❤️

ا #jbel #lakraa

#تلاسمطان #سلسلة_جبال_الريف #شفشاون

#Abdeladim_tmari #Challenge #MoroccoSummits

#Climbing #trekking #hiking #nature #travel #mountains #adventure #mountain #landscape #photography #camping #outdoor #naturephotography #travelphotography